تخطي أوامر الشريط التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • News — October 20, 2020

    المركز الأول

    لا بديل لنا عن المركز الأول، وكلمة مستحيل ليست في قاموسنا في دولة الإمارات
  • News — October 20, 2020

    رؤيتنا للحكومة

    رؤيتنا للحكومة أنها ليس كيانا منفصلا عن الناس، بل هي جزء منهم وتعمل من أجلهم
  • News — October 20, 2020

    بالإبداع تبنى الدول

    بالإبداع والأفكار نستطيع بناء الدول والمؤسسات والمستقبل سيكون لأصحاب الأفكار
Skip Navigation Links > خريطة الموقع > اللجنة العليا للتشريعات > الأخبار والفعاليات

أخبار

تصريح سعادة أحمد بن مسحار الأمين العام لـ "اللجنة العليا للتشريعات" حول إنجازات المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم "رحمه الله"
25/03/2021

​"بقلوبٍ مؤمنة بقضاء الله وقدره، ودّعت دولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي كان عَلَماً من أعلام النهضة التنموية الشاملة، مقدّماً إنجازات نوعية في إرساء دعائم السياسة المالية المتميزة لتكون حجر الأساس للنهوض بالقطاعات الاقتصادية المحورية التي ترسم ملامح إمارات المستقبل، وذلك من موقعه كأول وزير للمالية في دولة الاتحاد في العام 1971، حيث استمر  بعطائه اللامحدود وقيادته الحكيمة في هذه الحقيبة الوزارية السيادية إلى أن وافقته المنية. وشهدت دولة الإمارات العربية المتحدة، في ظل الرؤية المالية الثاقبة للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم "طيب الله ثراه"، تطوّراً لافتاً لتصبح نموذجاً عالمياً متفرّداً في النجاح المالي عبر توظيف الموارد المالية بالشكل الأمثل في خدمة مسار النمو والتقدم والرخاء، وهو ما توّج في حصولها على موقع الصدارة العالمية في الإدارة المالية الحكومية الأفضل للعام 2017.

واتّسمت السياسة المالية، في عهد المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بالشفافية والمرونة والاستقرار لتبرز كقوة محركة لتحقيق تنمية متوازنة قائمة على التنوع والاستدامة والتنافسية، وذلك بدعم من البنية القانونية والتشريعية المحفزة على الأعمال والاستثمار في صناعات المستقبل، بما فيها المعرفة والتكنولوجيا والابتكار والفضاء. ولعلّ الاستجابة الفاعلة لتداعيات الأزمة العالمية غير المسبوقة التي شهدها العالم مؤخراً خير دليلٍ على نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة في الارتقاء بكفاءة ومرونة وقدرة الاقتصاد الوطني على مواجهة الأزمات الطارئة، مدعومةً بسياسة مالية استشرافية تضمن استدامة النمو المالي والاقتصادي. واضطلع المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بدورٍ رائد في إعادة هيكلة القطاع الصناعي، واضعاً الأسس المتينة لتأسيس قاعدة صناعية متنوعة وصلبة تحقق الاكتفاء الذاتي وتجعل من دولة الإمارات العربية المتحدة قوة مؤثرة على الخارطة الصناعية العالمية. وستمضي الدولة قدماً في تحقيق مستهدفات السياسة المالية التي اعتمدها "رحمه الله"، في الوقت الذي تستعد فيه للسنوات الخمسين المقبلة التي ستشهد تحقيق مكتسبات جديدة تصب في خدمة البناء الاقتصادي القوي والضامن للنماء والاستقرار والازدهار. وستبقى إنجازاته "رحمه الله" بلا شك نبراساً تهتدي به الأجيال الجديدة وهي تسير قدماً على درب الريادة، سائلين المولى العليّ القدير أن يتغمّد فقيد الدولة بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته."


العنوان

Published

صورة الالتفاف

النص الكامل

ملخص

مرفقات

تم إنشاء في بواسطة
تم إجراء آخر تعديل في بواسطة

أحدث الصور

Click to view enlarge image
اليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتّحدة

عرض الكل