تخطي أوامر الشريط التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • News — October 12, 2014

    المركز الأول

    لا بديل لنا عن المركز الأول، وكلمة مستحيل ليست في قاموسنا في دولة الإمارات
  • News — October 12, 2014

    رؤيتنا للحكومة

    رؤيتنا للحكومة أنها ليس كيانا منفصلا عن الناس، بل هي جزء منهم وتعمل من أجلهم
  • News — October 12, 2014

    بالإبداع تبنى الدول

    بالإبداع والأفكار نستطيع بناء الدول والمؤسسات والمستقبل سيكون لأصحاب الأفكار
Skip Navigation Links > خريطة الموقع > اللجنة العليا للتشريعات > الأخبار والفعاليات

أخبار

"العليا للتشريعات" تستضيف 36 جهة حكومية لمناقشة "خطة دبي التشريعية 2019" في 27 يونيو
26/06/2018

أتمّت الأمانة العامة لـ "اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي" كافة الاستعدادات اللازمة لاستضافة اللقاء التعريفي الخاص بإعداد "خطة دبي التشريعية 2019" بحضور 36 جهة حكومية تابعة لإمارة دبي، في إطار جهودها الحثيثة للارتقاء بالبنية التشريعية الداعمة لخطط التنمية المستدامة. ويكتسب اللقاء، المقرر في 27 يونيو الجاري، أهمية بالغة كونه منصة مثالية لتعريف الجهات الحكومية بالخطة التشريعية، وذلك بما يتماشى مع تطلعات إمارة دبي بجعل مدينة دبي مدينة المستقبل. وتعكس هذه الخطوة الجهود السبّاقة التي تقودها الأمانة العامة في سبيل تعزيز مرونة التشريعات وتحسين الجاهزية لتلبية احتياجات الجهات الحكومية بسرعة وكفاءة وفعالية.

حيث أشار سعادة أحمد بن مسحار، أمين عام اللجنة العليا للتشريعات، بأننا نتطلع قدماً إلى استضافة اللقاء التعريفي الخاص بإعداد "خطة دبي التشريعية 2019" وأكد على أهمية اللقاء التعريفي في توجيه الجهود المشتركة نحو وضع أسس متينة لتوفير خطة مستدامة ومتوازنة تصب في خدمة غايات "خطة دبي 2021"، والمتمثلة بإيجاد حكومة رائدة ومتميزة وموثوقة تضمن تطبيق التشريعات والأنظمة الحكومية بكفاءة وفاعلية بما يحقق السعادة والرفاهية للمجتمع. ولفت سعادته إلى أنّ المشاركة الواسعة في اللقاء المرتقب تعكس ثقة الجهات الحكومية المحلية بالدور البارز الذي تقوم به الأمانة العامة والتي تضع على عاتقها مسؤولية تطوير العملية التشريعية بالشكل الذي يكفل إيجاد تشريعات ريادية تواكب العصر وتحاكي المستقبل، وذلك كله عملاً بالتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله". كما نتطلع من خلال اللقاء إلى توطيد قنوات التواصل المباشر والتعاون البنّاء مع الجهات الحكومية وتعزيز مشاركتها في إعداد "خطة دبي التشريعية 2019".

ومن جانبه أشار المستشار الدكتور منصور العصيمي، مدير إدارة التشريعات بأن اللقاء التعريفي يأتي لتعريف الجهات الحكومية بآلية إعداد الخطة التشريعية المعتمدة لدى الأمانة العامة، لقياس مدى الحاجة إلى إصدار تشريعات تخدم مصالح حكومة دبي والجهات الحكومية في إمارة دبي وتمكنها من تحقيق أهدافها وخططها الاستراتيجية، وذلك سعياً لوضع إطار واضح ومنهجي لإعداد التشريعات في الإمارة وفق أفضل الممارسات العالمية، والتي تشمل الإعداد للتشريعات الجديدة أو التشريعات المكملة أو تعديل التشريعات القائمة، كما تتضمن بيان مدى تأثير تلك التشريعات على التشريعات القائمة، وذلك كله لضمان تطوير وتنفيذ التشريعات القائمة والجديدة بصورة توافقية وبما يقودنا إلى خلق بنية تشريعية فعالة تدعم التقدم الاقتصادي والرخاء الاجتماعي ويعزز التميز التشريعي.

ومن المقرر أن تشهد أعمال اللقاء التعريفي عقد جلستين تفاعليتين، تحمل الأولى عنوان "فكرة الاحتياجات التشريعية وأهميتها"، فيما تتناول الثانية "كيفية إعداد الخطة التشريعية"، وذلك بمشاركة كل من المستشار الدكتور منصور العصيمي، مدير إدارة التشريعات، والمستشار الدكتور بليشة الكتبي، مدير إدارة الرقابة التشريعية في "اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي".

العنوان

Published

صورة الالتفاف

النص الكامل

ملخص

مرفقات

تم إنشاء في بواسطة
تم إجراء آخر تعديل في بواسطة

أحدث الصور

Click to view enlarge image
اليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتّحدة

عرض الكل