تخطي أوامر الشريط التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • News — October 12, 2014

    المركز الأول

    لا بديل لنا عن المركز الأول، وكلمة مستحيل ليست في قاموسنا في دولة الإمارات
  • News — October 12, 2014

    رؤيتنا للحكومة

    رؤيتنا للحكومة أنها ليس كيانا منفصلا عن الناس، بل هي جزء منهم وتعمل من أجلهم
  • News — October 12, 2014

    بالإبداع تبنى الدول

    بالإبداع والأفكار نستطيع بناء الدول والمؤسسات والمستقبل سيكون لأصحاب الأفكار
Skip Navigation Links > خريطة الموقع > اللجنة العليا للتشريعات > الأخبار والفعاليات

أخبار

"العليا للتشريعات" تستعرض أنجح تجارب دبي أمام وفد أثيوبي رفيع
24/04/2018

استعرضت الأمانة العامة لـ "اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي" أنجح التجارب وأفضل الممارسات المتبعة في إمارة دبي لتطوير تشريعات تواكب العصر وتحاكي المستقبل، وذلك خلال استقبال سعادة محمد جمعه السويدي، الأمين العام المساعد لـ "اللجنة العليا للتشريعات"، وفداً رفيع المستوى من أثيوبيا لبحث سبل تعزيز الشراكات الاستراتيجية التي تصب في خدمة جهود تبادل وإثراء وتعميق المعرفة القانونية إقليمياً ودولياً.

وأكد السويدي على أهمية بناء علاقة مثمرة مع الجهات التشريعية والقانونية في أثيوبيا، في إطار حرص الأمانة العامة على تعزيز أطر التعاون الدولي الذي من شأنه فتح آفاق جديدة أمام تطوير العملية التشريعية، بما يتماشى مع التطلعات المستقبلية والأهداف الطموحة لـ "خطة دبي 2021" في الوصول إلى مصاف أبرز الأمم المتقدمة في العالم.

وشدّد السويدي على التزام الأمانة العامة بتوطيد جسور التواصل مع الجهات الإقليمية والدولية المعنية بالمنظومة التشريعية، مؤكّداً بأنّ الزيارة شكلت منصة مثالية لتسليط الضوء على الخطوات السبّاقة التي تخطوها دبي على درب تطوير وتوفير تشريعات حكومية مستدامة ومتوازنة تدفع عجلة النهضة الشاملة. وأضاف: "حرصنا خلال اللقاء على نقل خبراتنا المتقدمة وتجربتنا الناجحة في دعم مسيرة دبي التنموية، من خلال تعزيز المنظومة التشريعية وضمان التطبيق التشريعي الأمثل بما يتواءم وأفضل الممارسات العالمية، انسجاماً مع التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في بناء مجتمع تسوده العدالة والمساواة والتي تعتبر من أبرز القيم النبيلـة التي تميـز مجتمـع الإمـارات."

وقام الوفد، في ختام الزيارة، بجولة في "المتحف التشريعي" الذي يضم مجموعة قيّمة ومتفردة من الوثائق التاريخية التي تُبرِز المحطات المفصلية في مسيرة التميز التشريعي، والمستمرة منذ نحو خمسة عقود من الزمن. وأشاد أعضاء الوفد بجهود الأمانة العليا لـ "اللجنة العليا للتشريعات" في جمع وحفظ وتجميع وتوثيق الإرث التشريعي الغني لإمارة دبي ودولة الإمارات، بما يتواءم وأعلى المعايير وأفضل الممارسات الدولية. وشكلت الجولة فرصة هامة لاطلاع الوفد على أصول التشريعات الصادرة عن صاحب السمو حاكم دبي وسمو رئيس المجلس التنفيذي، الموثقة بالتعاون مع "الأرشيف الوطني"، والتي يتيحها المتحف أمام صناع القرار والباحثين والأكاديميين وكافة أفراد المجتمع.

ويجدر الذكر بأنّ الوفد الزائر ضمّ نخبة من كبار الشخصيات الحكومية في أثيوبيا، وعلى رأسها زيمان تيبيجي، نائب رئيس "ديوان المظالم في أديس أبابا"؛ وسينايت سيوم، مديرة "مديرية المالية في أديس أبابا"؛ وقدير أبيرا، نائب القنصل العام.

العنوان

Published

صورة الالتفاف

النص الكامل

ملخص

مرفقات

تم إنشاء في بواسطة
تم إجراء آخر تعديل في بواسطة

أحدث الصور

Click to view enlarge image
اليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتّحدة

عرض الكل